مجموعات الرعية

عائلات "مريم" الناصرية

 في اذار سنة 2014، قادنا الروح القدس لترتيب رياضة روحيّة للأزواج، وبمساعدة كاهن الرعيّة السابق الأب أمجد صبارة تحققّت هذه الفكرة اذ حضر الرياضة الروحيّة 12 زوجًا من سائر الطوائف المسيحية حيث هدفت الرياضة الى زيادة وعي الأزواج لقدسيّة الزواج وتمكينهم الحوار فيما بينهم بمضامين تتعلّق بالكنيسة والرعيّة وايضا لإتاحة الفرصة للأزواج للصلاة معا.

منذ تلك السنة بدأت مجموعة الأزواج بالاجتماع معًا مرّة في الشهر للصلاة وللتعمّق أكثر في المواضيع الروحيّة والايمانيّة بإرشاد كاهن أو راهبة وقد تلتها اقامة ثلاث مجموعات أخرى اشتركت في رياضات روحيّة مشابهة واستمرّت كنهج عائلة مريم الناصريّة الاولى. وها نحن اليوم ثلاث مجموعات تجتمع كل منها مرة في الشهر، وتجتمع جميعها مرة في السّنة مع كاهن الرعية لتبادل الخبرات العائليّة وللاستماع الى رسالة روحيّة منه وطبعا للصلاة معا.
ومن جهة اخرى تقام لقاءات أسبوعيّة خلال الزمن الأربعيني للصلاة معاً وللتعمّق في كلمة الله، كما وتُسعى هذه العائلات بتقديم الهدايا للأطفال من عائلات مستورة في زمن عيد الميلاد المجيد، كما وتهب لمساعدة عائلات محتاجة في المجتمع مهما كانت حاجتهم.

تعتبر عائلات مريم الناصرية رمزًا للوحدة في الأراضي المقدسّة، وهي تؤمن بعمل الروح القدس الذي أثمر بين الأزواج ومنحهم نعمة التقرّب أكثر من الاَب السماوي ومعرفة كلمته ومن التقرّب من بعضهم البعض، فها هي العائلات تتشارك في الخبرات وتتحدّث عن المحبّة والأخوّة والنموّ والتغلّب على عقبات الحياة المختلفة بالإضافة الى المشاركة الفعّالة في القداديس والتقرّب من سر المصالحة.

 

 

 

كيفية الوصول

إتصل بنا

الناصرة، النمساوي شارع 720 - صندوق بريد 125

+972-(0)4-6123456

+972-(0)4-6123457