موقع البشارة - هنا الكلمة صار جسداً وحل بيننا
لتلقي أخبار الرعية وآخر المستجدات
الرجاء تزويدنا ببريدك الألكتروني
 
سرية كشافة ومرشدات البشارة للاتين - الناصرة
سرية كشافة ومرشدات البشارة للاتين - الناصرة
لمحة عن الكشافة
20/01/2009 03:38:43 م
قراءة المزيد

 

  سرية كشاف البشارة
 
      تأسست السرية في عام 1985، وكانت باكورة أعمالها اشتراكها الاحتفالي في عيد البشارة مما أضفى على العيد رونقا حاصا ومزيدا من البهجة والفرح في عيد الناصرة. ومن هنا تسميتها بكشافة البشارة للاتين.

      تضم السرية ما يقارب 200 عضوا من كشافة ومرشدات من جيل ثمانية سنوات وما فوق يقوم بادارتها نخبة من الشباب المخلصين وبشكل تطوعي برعاية معلم السرية الأخ يوسف فران. مقسمين الى مجموعات أشبال غزالات, كشاف مرشدات وجوالة.

      يتمحور نشاط السرية حول المشاركة في الاحتفالات الرعوية الدينية والشعبية وتساهم في ضبط النظام وعمل كل الترتيبات المطلوبة في هذه الاحتفالات وذلك كله اضافة الى فعالياتها التربوية الكشفية على مدار السنة وتتوج نشاطها بالمخيم الكشفي بين أحضان الطبيعة.

      مركز نشاطها هو مقرها بعدما اعيد ترميمه بدعم حراسة الاراضي المقدسة. مشكورة على ذلك وبفضل اهتمام وسعي كاهن الرعية الأب مارون يونان لتحسين المباني والساحات وكل المرافق الضرورية ليصبح من أجمل المراكز الكشفية العصرية في المدينة.

                 

           


 
      التعريف 
 
الاسم: سرية كشافة ومرشدات البشارة للاتين - الناصرة
المقر: مقر سرية كشافة ومرشدات البشارة للاتين
           شارع بولس السادس بجانب مركز القديس أنطون رقم 3031,
           تلفون + فاكس 046465948
           صندوق بريد 23
 
      الأهداف 
 
تربية وزرع الروح الكشفية بين أعضائها ومساعدتهم على تكوين شخصية اجتماعية - انسانية - حضارية - صالحة لبناء مجتمع صالح وراقي. كما وتهتم السرية بالتربية وبتعليم نظام الحياة والمجتمع لتؤهلهم لخوض معترك الحياة. وتنمي بهم شعور الاحترام لأهاليهم ومجتمعهم ومسؤوليهم وتعمل على زرع الشعور المتبادل والتعاون والمحبة بين جميع أعضائها من كل جنس ومن كل دين.
الالتفاف حول الكنيسة وحدمتها وخدمة المجتمع والانسانية, تطوير العلاقات مع سرايا الكشاف في المدينة والبلاد وخارجها.
الاشتراك في تنظيم واحياء المناسبات الدينية المختلفة.